حول جيلينا دوكيتش

Jelena Dokic هي لاعبة تنس محترفة سابقة كانت نشطة من عام 1998 حتى عام 2014. في بطولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات فازت بتسع بطولات وأربع بطولات زوجي. مثلت عدة دول في ألعاب التنس التي شاركت فيها. البلدان التي مثلها هي: أستراليا ، جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية ، صربيا والجبل الأسود.

وصلت جيلينا إلى أستراليا عام 1994 ، عندما كانت تبلغ من العمر 11 عامًا فقط وكان والداها من الصرب. دفعها الصراع في البلقان إلى الفرار مع عائلتها إلى سيدني ، أستراليا ، حيث تعلمت وطورت إتقان لعبة التنس. بعد 4 سنوات فقط ، أصبحت بطلة العالم للناشئين ، حتى فازت ببطولة أستراليا المفتوحة في تلك الفئة. في وقت قصير ، في سن السادسة عشرة ، أصبحت اللاعبة رقم 43 في العالم.

في عام 2002 ، وصلت إلى المركز الرابع في العالم ، لكنها غادرت أستراليا في عام 2001 ، قائلة إن منظمي البطولة في أستراليا اتخذوا قرارات غير مواتية لها ، ووعدت بأنها لن تلعب مع هذا البلد مرة أخرى. استقرت في بلغراد ، ولكن ظهرت بعض المشاكل وقررت العودة إلى أستراليا بعد بضع سنوات.

بعد أربع سنوات في المنفى ، عادت يلينا دوكيتش إلى أستراليا في ديسمبر 2005. في يناير 2006 ، تمت دعوة يلينا دوكيتش إلى بطولة أستراليا المفتوحة. خسرت الجولة الأولى ضد فيرجيني رازانو من فرنسا. لزيادة رأس مال الثقة لديها ، شاركت في بطولات الـ ITF منذ ذلك الحين. هذا يضعها في المرتبة 617 في تشرين الثاني (نوفمبر) 2006. ومع ذلك ، فإن هذه العودة لم تدم طويلاً ولا تؤتي ثمارها. انتشرت شائعات بأن والدها اختطفها. ومع ذلك ، نفى لاعب التنس ذلك في Sportski Zurnal. كما ذكرت دوكيتش أنها لم تتحدث مع والدها منذ ثلاث سنوات. عاد مرة أخرى تحت العلم الأسترالي في أوائل عام 2008. تمكنت من التأهل إلى تصفيات بطولة هوبارت ووصلت إلى الدور الثاني من القرعة الرئيسية. هزمت إيفون ميزبرغر ، ومارتينا مولر ، وياروسلافا شفيدوفا ، وجميع أفضل 100 لاعب. التأهل لبطولة أستراليا المفتوحة ، لكن دون الوصول إلى القرعة الرئيسية. لقد خذل Dokic معجبيه مرة أخرى ، ولم يقدم أداء لمدة 4 أشهر أخرى. ذكرت الصحف الصربية أن يلينا دوكيتش قد تعود إلى صربيا في نهاية أبريل 2008. وهي الآن في سلام مع والدها. ذكرت جيلينا أنها لم تلعب في الأشهر الأربعة الماضية بسبب نقص المال. تم تأكيد ذلك عندما حصلت يلينا على تصريح رسمي لتصفيات بطولة المستوى الرابع بفاس. وصلت إلى القرعة الرئيسية ، لكنها خسرت أمام جريتا آرن خلال الجولة الأولى. فازت بفلورنسا ، 25 ألفًا ، وهو أول لقب لها في ITF في الأسبوع التالي. في الأسبوع التالي ، واصلت سلسلة انتصاراتها وفازت بدورة ITF 25K في كاسيرتا في إيطاليا. منظمو بطولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات في ستراسبورغ سيمنحونها دورة مياه إلى القرعة الرئيسية في ستراسبورغ.

فازت جيلينا بالبطولة المحلية للاتحاد الأسترالي في عام 2009 وحصلت على بطاقة دعوة في القرعة الرئيسية لبطولة أستراليا المفتوحة. جيلينا دوكيتش ، المصنفة 187 عالميا في بداية البطولة ، تعود في ربع النهائي إلى أعلى مستوى من التأهل. كانت النمساوي تاميرا باسزيك خصمها في الجولة الأولى. هذا هو أول فوز لها في البطولات الأربع الكبرى منذ بطولة الولايات المتحدة المفتوحة 2003. لقد مرت 10 سنوات منذ فوزها في إحدى مباريات بطولة أستراليا المفتوحة. هم الآن يصنعون الجولة الثانية المصنفة لا. فازت آنا شاكفيتادزه البالغة من العمر 17 عامًا على ثلاث مجموعات (6-4 و6-4 و -7 و6-3). تأثرت بالنصر وهتافات الجمهور ، وسقطت على كرسيها بعد المباراة. أجرى الجمهور الأسترالي الجولات التالية مرارًا وتكرارًا. واجهت كارولين وزنياكي (المصنفة 11) في 3 مجموعات (6-1 ، 6-1 ، 6-2) وأليسا كليبانوفا (البذور 29) في ثلاث مجموعات (7-5.5-7.8-6). كما خسرت أمام الروسية أليسا خليبانوفا (8-6) رغم إصابتها في نهاية المجموعة الثالثة. خسرت في الدور ربع النهائي أمام دينارا سافينا ، التي وصلت إلى النهائي في المستقبل والمصنفة الثانية على مستوى العالم. خسرت في ثلاث مجموعات (6-4 .4-6 .6-4) لكنها كانت قريبة من الفوز. يحقق أداءً ممتازًا في بطولة أستراليا المفتوحة ويحتل الآن المركز 187 عالميًا في 91. شهدت هذه البطولة حصولها على 96 مركزًا. حصلت على بطاقة بدل من إنديان ويلز ، والتي خسرتها أمام الأمريكية جيل كرايباس في الجولة الأولى. عادت الشياطين القديمة في رولان جاروس حيث هزمت إيلينا ديمنتييفا ، قبل أن تقفل ظهرها. ثم في ويمبلدون ، أصيبت بالدوار من عدد كريات الدم البيضاء ، وانحني في تاتيانا مالك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *