أفضل 10 لاعبي تنس في كل العصور

10 – جون ماكنرو (الولايات المتحدة الأمريكية)

ولد جون باتريك ماك إنرو جونيور عام 1959 ، وهو أحد أفضل لاعبي التنس في كل العصور. فاز بسبعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى (4 في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة و 3 في ويمبلدون) ، وتسعة ألقاب مزدوجة في البطولات الأربع الكبرى ، وحطم الأرقام القياسية وتمكن من جمع 77 لقبًا في المجموع. بمرور الوقت ، كان لديه لاعبين استثنائيين آخرين مثل جيمي كونورز أو إيفان ليندل أو بيورن بورغ ، وظل معروفًا بالمشاكل السلوكية التي واجهها مع السلطات في عالم التنس.

9 – جيمي كونورز (الولايات المتحدة الأمريكية)

لاعب تنس آخر يستحق مكانًا في هذه القمة هو جيمس سكوت جيمي كونورز (1952) من الولايات المتحدة الأمريكية. مع 11 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى ، فاز اثنان منهم مع إيلي ناستاس ، مع رقم قياسي من 160 أسبوعًا متتاليًا في القمة ، كونورز هو اللاعب الذكر الوحيد الذي بقي في القمة لأكثر من 200 أسبوعًا في المجموع والأول الذي كان في المركز الأول لأكثر من 5 سنوات إجمالاً ، كما أنه لاعب التنس الوحيد الذي فاز بأكثر من 100 لقب في مسيرته كلها. حقق العديد من لاعبي التنس تقدمًا كبيرًا في حياتهم المهنية بسبب أسلوب الحياة الصحي والكثير من التركيز على العمل الذي أخذوه على محمل الجد. لم يمارس الكثير منهم الجنس للحصول على مزيد من الطاقة ، وعندما انتهت المباراة ، اختاروا مواقع سكس التي تلبي الاحتياجات بعد فترات التدريب الصعبة.

8 – أندريه أغاسي (الولايات المتحدة)

أندريه كيرك أغاسي (1970) هو لاعب تنس مشهور عالميًا. تمكن لاعب التنس ذو الشخصية الجذابة من الفوز بـ 8 بطولات جراند سلام ، وميدالية ذهبية أولمبية في أتلانتا ، وبطولة الأبطال وكأس ديفيس مع فريقه من الولايات المتحدة ويعتبر أفضل لاعب عائد في تاريخ التنس. تم تقاعده في عام 2006 ، وكان يعاني من داء الفقار ، ومنذ ذلك الوقت كان يعتني بالمؤسسة الخيرية التي تحمل اسمه والتي تتعامل مع جمع الأموال للأطفال.

7 – رافائيل نادال باريرا (إسبانيا)

ولد “ملك الطين” ، كما يطلق عليه رافائيل نادال ، في عام 1986 وأصبح أحد أعظم لاعبي التنس في التاريخ ، حيث تمكن من الفوز بـ 11 بطولة جراند سلام ، وميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية ، محطماً رقماً قياسياً بـ 7 فرنسية افتتح ، وهو رقم قياسي في 21 بطولة للاعبي التنس المحترفين وكان جزءًا من فريق كأس ديفيز الإسباني الذي تمكن من الفوز بالنهائي في أعوام 2008 و 2009 و 2011.

6 – بيورن بورغ (السويد)

من أهم لاعبي التنس في العالم هو السويدي بيورن بورغ المولود عام 1956. يعتبر أسطورة في عالم التنس وتزوج في الثمانينيات لمدة 4 سنوات من لاعبة التنس الرومانية ماريانا سيميونيسكو. أعجب بورغ حتى قبل أن يبلغ من العمر 21 عامًا ، وفي سن 26 عامًا تمكن من البقاء في التاريخ بمهنة استثنائية وتحطيم الأرقام القياسية تلو الأخرى.

5 – نوفاك ديوكوفيتش (صربيا)

فاز لاعب التنس المولود عام 1987 في بلغراد ببطولة أستراليا المفتوحة عامي 2008 و 2011 ، وويمبلدون عام 2011 والولايات المتحدة. فتح في عام 2008 الميدالية البرونزية في الألعاب الأولمبية في بكين وهو رقم 1 في التسلسل الهرمي للاعبي التنس المحترفين.

4 – إيلي ناستاس (رومانيا)

لا يمكن أن يكون الروماني إيلي ناستاس (1946) ، الأسطورة الحقيقية لعالم التنس ، مفقودًا من قائمة أفضل لاعبي التنس في كل العصور. مع 57 لقبًا فرديًا ، فازت 4 بطولات في بطولة الأبطال ، مع 146 مباراة خاضت في كأس ديفيز في رومانيا خلال 18 عامًا وفاز منها بـ109 مع أرقام قياسية محطمة ، يستحق Ilie Nastase تمامًا مكانه في هذه القمة.

3 – إيفان ليندل (تشيكوسلوفاكيا)

إيفان ليندل (1960) هو لاعب تنس مشهور آخر ، حيث كان في المركز الأول في التسلسل الهرمي لمحترفي التنس المحترفين لمدة 270 أسبوعًا ، وفاز بـ 94 لقبًا فرديًا ، بما في ذلك 8 بطولات كبرى (3 في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة ، 2 في بطولة أستراليا المفتوحة و 3 في رولان جاروس) و 6 ألقاب مزدوجة.

2 – روجر فيدرر (سويسرا)

يحتل اللاعب السويسري البالغ من العمر 31 عامًا المرتبة الثانية حاليًا في اتحاد لاعبي التنس المحترفين ، كونه صاحب الرقم القياسي لأكبر عدد من الانتصارات في بطولات جراند سلام (17) وفي جولة الأبطال (6) ، حيث كان لأكثر من 5 سنوات متصدرًا في الترتيب العالمي للتنس.

1 – بيت سامبراس (الولايات المتحدة الأمريكية)

احتل الأمريكي بيتر سامبراس (1971) المرتبة الأولى في قائمة أفضل لاعبي التنس في كل العصور. فاز بيت 14 مرة بالبطولات الأربع الكبرى في فئة الفردي ، وظل في المركز الأول في التصنيف العالمي لاتحاد التنس المحترفين لمدة 6 سنوات ، حيث يُعتبر أحد أكثر لاعبي التنس موهبة في كل العصور.

Leave a Reply

Your email address will not be published.